فهرس المؤلفين

آ

  • آل وارد، أ. حنان حسين عبد الله أثر استخدام إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية مهارات الحس العددي واستيعاب المفاهيم الرياضية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 489-510]

ا

  • الأحمدي، أ. رشا عبد الکريم مهارات الاقتصاد المعرفي المُتضمنة في محتوى کتب الکفايات اللغوية بنظام المسارات الثانوي في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 53-80]
  • البلبيسي، د. اعتماد عواد الوعي بقيم المواطنة الرقمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بغزة في ظل جائحة کورونا [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 125-166]
  • البهدل، أ. صالح محمد حمد أثر أساليب عرض المحتوى الرقمي الفائق في بيئة إلکترونية على بقاء أثر التّعلُم لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 373-402]
  • الحاج صالح، محمد عبد العظيم اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
  • الخثعمي، أ. فوزيه خفير عبد الله تصور مقترح لتضمين استراتيجيات التقويم البديل في مقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 231-264]
  • الخثمي، أ. مريم بنت مسفر بن سعد تحليل محتوى مقررات اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الثقافة الرقمية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 81-98]
  • الدريهم، أ, هيله سليمان عبد الله واقع استخدام معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة لأساليب التقويم البديل [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 265-290]
  • الزهراني، د. ســــلطان عاشــــور اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
  • الزيداني، أ.مها ابراهيم زيد واقع استخدام الفيديو التشارکي( اليوتيوب) في تطوير مهارات التحدث لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 193-220]
  • السعدي، أ. سميرة محمد عنزي تحليل محتوى مقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي (Mc Grow Hill) في ضوء معايير المجلس الأمريکي لتعليم اللغات (ACTFL) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 99-120]
  • السيد، أ.د. فاطمة خليفة التمکين النفسي والدعم الاجتماعي وعلاقتهما بالتنمر لدى عينة من الأحداث الجانحين بجدة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 291-328]
  • الشبيلي، أ. منال بنت صالح تطبيقات الويب 2.0 ودورها في التشارک المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 45-58]
  • الشــدادي، ا.ســــلطان عـــــلي اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
  • الشمراني، أ. خالد بن عمر بن محمد مدى تضمين مفاهيم القيم البيئية بمحتوى مقرر الفقه للمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 329-360]
  • الشهري، أ.د/ ظافر بن فراج هزاع أثر استخدام إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية مهارات الحس العددي واستيعاب المفاهيم الرياضية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 489-510]
  • الشهـري، أ. وفاء عبد الله أثر برنامج تعليمي قائم على المصادر المفتوحة في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتجاه نحو تعلم العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 289-320]
  • الشهومي، د. سعيد بن راشد بن علي أثر الرضا الوظيفي على الالتزام التنظيمي لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان "التماثل التنظيمي متغيرًا وسيطًا" [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 221-260]
  • العتيبي، ا.د. بندر بن ناصر ارتباط زواج الأقارب بانتشار الإعاقة الفکرية في منطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 431-452]
  • العتـــــــــــــيبي، ا.جـــمال ســـــــعد اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
  • العمري، أ. أمل محمد التمکين النفسي والدعم الاجتماعي وعلاقتهما بالتنمر لدى عينة من الأحداث الجانحين بجدة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 291-328]
  • الغامدي، ا. أحمـــــد ســـــعيد اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
  • الغامـــــــدي، ا. خـــــالد عــــــلي اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
  • القحطاني، د. مسـفر يحيى اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
  • القرشي، ا.عبدالله عبدالرحمن اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
  • المبيريک، أ.د / هيفاء بنت فهد تطبيقات الويب 2.0 ودورها في التشارک المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 45-58]
  • المحمدي، د. عفاف سالم المرونة المعرفية وعلاقتها بالذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 201-230]
  • المشوح، أ. هدى محمد عبدالرحمن أثر توظيف استراتيجية تنال القمر في تدريس العلوم على التفکير الناقد لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 121-146]
  • النجدي، أ.د/ عادل رسمي حماد برنامج في تدريس التاريخ قائم على النظرية البنائية الاجتماعية باستخدام استراتيجية تسلق الهضبة لتنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 361-382]

ب

  • باوزير، إشراف : د. عادل بن أبو بکر مدى تضمين مفاهيم القيم البيئية بمحتوى مقرر الفقه للمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 329-360]
  • بخيت، أ.د. صلاح الدين فرح عطا الله اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
  • بن علي، أ. رضوان عدنان علي أثر استخدام استراتيجية المحاکاة في تنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي في أمانة العاصمة صنعاء [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 23-51]

ح

  • حج عمر، د . سوزان بنت حسين أثر توظيف استراتيجية تنال القمر في تدريس العلوم على التفکير الناقد لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 121-146]
  • حمدي، أ. خالد بن حسن مشهور ارتباط زواج الأقارب بانتشار الإعاقة الفکرية في منطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 431-452]

س

ص

ع

  • عبد الراضي، أ.م.د/ علاء الدين أحمد برنامج في تدريس التاريخ قائم على النظرية البنائية الاجتماعية باستخدام استراتيجية تسلق الهضبة لتنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 361-382]
  • عبد الموجود، د. عبد الله موسى فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
  • عبيد، إيمان مجدي حسن اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
  • عريشي، أ. هديل بنت يحي بن أحمد الأمن النفسي وعلاقته بقلق المستقبل لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 383-430]
  • عطا، د/ إيمان السيد عدوي السيد فعالية برنامج تدريبي قائم على إدارة الانفعالات في المناعة النفسية لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 167-200]
  • علي، د, إيمان حلمي واقع استخدام معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة لأساليب التقويم البديل [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 265-290]
  • عمر، إشراف ، د.ايمان حلمي علي واقع استخدام الفيديو التشارکي( اليوتيوب) في تطوير مهارات التحدث لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 193-220]
  • عوض، ا.إيمان عبده حسن فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المصغر في اکساب معلمات تقنية رقمية ممارسات تضمين مبادئ المواطنة الرقمية في التدريس واتجاهاتهن نحوه [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 261-288]

غ

  • غريب، د. سيد سيد أحمد فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]

ف

  • فلاته، أ. فردوس محمد أسباب انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS2019) من وجهة نظر المعلمات (دراسة ميدانية) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 171-192]

م

  • محمد، أ. محمد جمال صالح برنامج في تدريس التاريخ قائم على النظرية البنائية الاجتماعية باستخدام استراتيجية تسلق الهضبة لتنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 361-382]
  • محمد، د. محمد ماهر الحمار تطوير نظم إعداد المعلم في السعودية ومصر دراسة مقارنة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 23-44]

ن

ي